• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 يوليو 2021 على الساعة 09:20

نايضة كروشيات فالبرلمان التونسي.. نائب برلماني يعتدي باللكم والركل على زميلته (فيديو)

نايضة كروشيات فالبرلمان التونسي.. نائب برلماني يعتدي باللكم والركل على زميلته (فيديو)

تعرضت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أمس الأربعاء (30 يونيو) إلى الاعتداء بالضرب الشديد، على يد زميلها النائب المستقل، الصحبي صمارة، وذلك داخل قاعة الجلسات العامة للبرلمان التونسي.

ووفقا لما أظهرته مقاطع فيديو، غادر النائب الصحبي صمارة مقعده وتوجه إلى رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، التي كانت تقوم بنقل مباشر بهاتفها النقال، وذلك لمنعها من التصوير، وسدد لها عدّة لكمات قوية على رأسها وكتفيها ومن الخلف، ثم حاول ركلها لإسقاطها، قبل أن يتدخل بقية النواب، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب، سميرة الشواشي، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، إيمان الزهواني، هويمل والوفد المرافق لها.

كما تسبّبت هذه الحادثة في حالة من الفوضى داخل قاعة الجلسات بالبرلمان، وسط أجواء مشحونة بين النواب، مما تسبّب في تعطيل انطلاق الجلسة.

وتعطلت جلسة البرلمان لليوم الثاني على التوالي، بسبب اعتصام ينفذه نواب كتلة الدستوري الحر فوق المنصة المخصصة لرئيس البرلمان، للمطالبة بإلغاء اتفاقية إحداث مقر لصندوق التنمية القطري بتونس من جدول أعمال الجلسة العامة.

وفي مطلع ماي، قادت موسي أيضاً مسيرة للحزب الدستوري الحر بالسيارات ضد حركة النهضة، مرددين هتافات ضد زعيم الحركة ورئيس البرلمان الغنوشي.

وانتقدت حينها الغنوشي، قائلة إن “المجلس أصبح مرتعا لمساندي الإرهابيين في تونس وخارجها”، مؤكدة أن “الوضع الحالي لن يستمر”.

كما شددت على أن “الشعب التونسي مستفيق، ويتابع كل التفاصيل، وسيحاسب من أجرم في حقه”.