• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 على الساعة 20:30

مُتحدثٌ باسم وفْدَي ليبيا إلى بوزنيقة: حقّقنا تفاهُماتٍ مُهمّة

مُتحدثٌ باسم وفْدَي ليبيا إلى بوزنيقة: حقّقنا تفاهُماتٍ مُهمّة

أكد محمد خليفة نجم، المتحدث باسم وفدي المجلس الأعلى للدولة الليبي وبرلمان طبرق، أن الحوار السياسي الليبي، يسير بشكل إيجابي وبناء، و”حقّق تفاهمات مهمة”.
المسؤول ذاته، قال إن النقاشات في بوزنيقة، تمخّضت عنها تفاهمات، تتضمن وضع معايير واضحة، تهدف للقضاء على الفساد وإهدار المال العام، وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي.
وكما كان الحال بالنسبة المباحثات التي أفضت إلى اتفاق صخيرات، الإطار المرجعي للتسوية المنشودة، يُوفر المغرب للأطراف الليبية إطارا لحوار مثمر. هذا الموقف يحظى بإشادة دولية واسعة، وفي هذا الإطار، نوهت الأمم المتحدة بالدور البناء الذي اضطلعت به المملكة، والذي ساهم منذ اندلاع الأزمة الليبية في الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع في ليبيا، وثمنت جامعة الدول العربية الجهود المغربية مؤكدة تتبعها لسير الحوار الليبي.

إقرأ أيضا:الأزمة الليبية/ بوادر انفراج/ حوار مُثمر.. إشادة أُممية ودولية بجهود المغرب

وتوالت الإشادات الدولية بمشاورات الفرقاء الليبيين في بوزنيقة، وما طبعها من أجواء إيجابية، بدوره عبر الاتحاد الأوروبي عن امتنانه لدور المغرب الفعال في تسوية النزاع، كما أشاد الاتحاد الافريقي بجهود المغرب، من خلال جمع ممثلي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، وإعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي.
وأكدت مجموعة دول الساحل والصحراء، متابعتها باهتمام خاص ورضى كبير، مباحثات بوزنيقة، في إطار الدينامية الإيجابية التي تسم هذه المشاورات.