• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة 17:21

مونديال 2026.. ثباتيرو باغي المغرب

مونديال 2026.. ثباتيرو باغي المغرب

أعلـن رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، أمس السبت (28 أبريل)، دعمه لملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.
وقال ثاباتيرو، في تصريح له، إنه “يعمل جاهدا من أجل أن تستضيف المملكة المغربية هذا الحدث”.
وجاءت تصريحات ثاباتيرو خلال مشاركته في “القمة العالمية الثالثة لمناطق بلا جوع” التي تنظمها مدينة كوينكا الإكوادورية.
ويظهر رئيس الحكومة السابق في مقطع فيديو مُرسل إلى وسائل الإعلام وهو يشير إلى أن تنظيم مونديال 2026 “سيكون إنجازا كبيرا للمغرب”.
وزاد ثاباتيرو: “أقولها علانية إنني أدعم ملف ترشح المملكة المغربية للمونديال”، مضيفا أن “المملكة المغربية بلد يشهد تطورا كبيرا وإصلاحات، كما يمتلك جماهير عاشقة لكرة القدم. الجميع يمكن أن يذهب هناك للاستمتاع بالمونديال”.
واعتبر المتحدث ذاته أن استضافة المغرب لهذا الحدث الكروي العالمي “سيكون له أثر إيجابي على إسبانيا، نظرا للتقارب الجغرافي، والذي سيسمح للإسبان بإمكانية متابعة البطولة في البلد الجار”.
وجوابا عن سؤاله حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تنظيم مونديال 2026 ، قال: “أختلف تماما مع ترامب، وبشكل خاص في هذه النقطة”.
وكان ترامب وجه تحذيرا ضمنيا عبر حسابه على شبكة “تويتر” إلى الدول التي لا تدعم ملف الترشح المشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والتي تنافس المملكة المغربية على الفوز بهذا الشرف.
وسيعلن مؤتمر الفيفا الملف الفائز بتنظيم مونديال 2026 في 13 يونيو المقبل، بالعاصمة مُوسْكُـوُ، قبل دورة كأس العالم التي تستضيفها روسيا هذا الصيف، خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليوز.