• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 يوليو 2023 على الساعة 15:00

مونديال السيدات.. الكاف يوصي بمتابعة نجمتين من المنتخب الوطني

مونديال السيدات.. الكاف يوصي بمتابعة نجمتين من المنتخب الوطني

سلطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الضوء على اللاعبات الإفريقيات التي يتوقع بروزهن في كأس العالم للسيدات “فيفا” 2023، في أستراليا ونيوزيلندا.
ومن بين اللاعبات الإفريقيات التي تغنى بهن الموقع الرسمي للكاف، وأوصى بمتابعتهن خلال مشوارهن مع المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في العرس الكروي العالمي، المغربيات غزلان الشباك وفاطمة الزهراء تكناوت.

تعشق الكرة حتى النخاع
وعن غزلان الشباك، لاعبة خط وسط الجيش الملكي، قال الكاف في تقريره، إنه تم اختيارها أفضل لاعبة في كأس أمم إفريقيا 2022، تعشق كرة القدم حتى النخاع.
وأضاف “ابنة العربي الشباك، المتوج مع منتخب المغرب بلقب كأس أمم إفريقيا للرجال عام 1976، قائدة المنتخب المغربي، لديها الكثير لتقدمه، قادرة على اللعب بين الهجوم والدفاع، أو في منصب وسط ميدان الهجومي، أو وسط ميدان الاسترجاعي”.
وتابع “تملك الشباك، البالغة من العمر 32 عاما، جميع الصفات اللازمة للاعب خط الوسط. لديها رؤية لطريقة اللعب استثنائية، وهي قادرة على تقديم تمريرات طويلة أو قصيرة من أي مكان في الميدان. من الناحية الفنية، تملك المغربية ميزة التسديدات، ليست الأقوى ولكنها دقيقة للغاية”.

واحدة من أسرع اللاعبات في القارة
“الإبداع هو الميزة الأكبر للمتألقة فاطمة تكناوت”، هكذا وصف “الكاف” لاعبة المنتخب الوطني.
وأكد الكاف في تقريره أن تكناوت “يمكن أن تنشط في جميع مراكز الهجوم (يسار، يمين، رأس حربة)، تجمع بين السرعة والفنيات. منصبها المفضل هو الجناح الأيسر، تجيد اللعب بالقدم اليمنى أيضا”.
وشدد على أنها “قادرة على الركض السريع، وهي واحدة من أسرع اللاعبات في القارة”.