• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الخميس 27 سبتمبر 2012 على الساعة 13:52

موقف غريب لنزار بركة من استفادة الأغنياء من صندوق المقاصة: باراكا من الحقد الاجتماعي!!

موقف غريب لنزار بركة من استفادة الأغنياء من صندوق المقاصة: باراكا من الحقد الاجتماعي!!

علي أوحافي

نزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية، عبر عن موقف معارض لموقف الحكومة المعلن بخصوص صندوق المقاصة. كيفاش؟
وزير الاقتصاد والمالية، خلال مشاركته في برنامج “مباشرة معكم”، مساء أمس الأٍبعاء (26 شتنبر)، على القناة الثانية، رد على ملاحظة رشيد الطالبي العلمي بأن الدعم الذي ستخصصه الحكومة لتفادي رفع أسعار الخبز، عن طريق صندوق المقاصة، سيستفيد منه الأغنياء، (رد عليه) بالقول: “سيستفيد منه المغاربة”، مضيفا: « انتوما كتقولو ما خاصش يكون الحقد الاجتماعي فالبلاد ما تساهموش فيه”.
الجدل بين الرجلين استمر، ليضيف الطالبي العلمي: « ما كنتكلمش عليك انت”، ليرد عليه نزار بركة: « أنا عارف آش كنقول”.
ويأتي تصريح نزار بركة ليرد، ضمنيا، على تصريحات سابقة لوزراء من حزب العدالة والتنمية، بكون أكبر حصة من الأموال التي تصرف على نظام المقاصة، ودعوتهم إلى إلغائه، واستبداله بسياسة الدعم المباشر.
آش بان ليك السيد رئيس الحكومة؟