• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الجمعة 12 مايو 2017 على الساعة 13:04

موغيريني: عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي يوحد القارة

موغيريني: عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي يوحد القارة

أكدت فيديريكا موغيريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي توحد مجموع القارة الإفريقية.
وأوضحت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، في معرض جوابها على سؤال في البرلمان، أن هذا القرار يوحد مجموع القارة الإفريقية في إطار منظمتها الإقليمية.
وبعدما أشارت إلى أن التعاون والاندماج الإقليمي ضروريان للازدهار والاستقرار والسلام، ذكرت موغيريني أن “الاتحاد الإفريقي والمغرب شريكان أساسيان بالنسبة للاتحاد الأوروبي”.
وأعربت عن أملها في مواصلة العمل مع الاتحاد الإفريقي والمغرب.