• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 يوليو 2022 على الساعة 15:30

موتسيبي: كان المغرب للسيدات هو الأفضل في التاريخ (فيديو)

موتسيبي: كان المغرب للسيدات هو الأفضل في التاريخ (فيديو)

أكد باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إعجابه الكبير بالنسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا للسيدات المقامة حاليا بالمغرب، معتبرا إياها الأفضل في تاريخ السيدات داخل القارة السمراء.

وصرّح موتسيبي لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فور وصوله للمغرب مساء أمس الأحد (17 يوليوز) “زرت ثلاث أو أربع دول في الأيام القليلة الماضية، وأنا الآن في المغرب لحضور الفصل الأخير من أفضل كان للسيدات، شهده تاريخ كرة القدم الإفريقية”.

وتابع موتسيبي حديثه “سنشهد مبارايات نصف نهائي المنافسة، أنا جد متحمس للمشاهدة، وسأقود سيارتي بين الدار البيضاء والرباط، ويوم الخميس أيضا لدينا حفل جوائز الكاف، الذي يعد من بين أجمل الجوائز، ويوم السبت لدينا النهائي”.

وأكد باتريس موتسيبي على دعمه لجميع المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا قائلا “البرنامج مليء بالحماس، أتمنى فوز الأفضل، وبصفتي رئيس الكاف فأنا أدعم كل منتخب من الـ24 الذي نتوفر عليه”.

كما عبر عن فخره بما قدمه المغرب، خلال هذه المسابقة من حسن تنظيم وروعة الملاعب، مصرحا “أظن أننا يجب أن نكون فخورين بجودة المسابقة التي استقبلها شعب المغرب، إنني فخور بكل ما قدمه للكرة الأفريقية، وهذا أيضا يظهر العالم بأسره أنه اليوم، في المغرب وفي أفريقيا، لدينا بنية تحتية كروية عالية المستوى وبمعايير عالمية”.

هذا وستجرى اليوم مباريات نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا للسيدات، حيث يواجه المنتخب الجنوب الإفريقي نظيره الزامبي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء على الساعة السادسة مساء، فيما ستقام المباراة الثانية بين المنتخب الوطني المغربي و المنتخب النيجيري على الساعة التاسعة مساء في مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

الزبير سردوني – صحافي متدرب