• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 24 يونيو 2023 على الساعة 18:24

مهم لصحاب الباك.. ها كيفاش ممكن ليكم توضعو شكايات أخطاء التصحيح

مهم لصحاب الباك.. ها كيفاش ممكن ليكم توضعو شكايات أخطاء التصحيح

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم السبت (24 يونيو)، عن الطريقة التي يمكن من خلالها المترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا برسم 2023، أن إيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء.
وقالت الوزارة إن العملية “تصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية لهذا الامتحان، سيتم حصريا عبر النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات”، مشددة في الوقت نفسه على انه “لن تؤخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام”.
وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأن المترشحين يمكن لهم الولوج إلى هذا النظام عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “مسار”.
ويمكن للمترشحات والمترشحين وضع شكاياتهم عبر هذه الخدمة، ابتداء من يومه السبت (24 يونيو ) على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل (27 يونيو ) على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أعلنت، اليوم الاثنين (19 يونيو)، عن نسبة النجاح وعدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا، لسنة 2023.

وكشفت الوزارة أن 245.109 مترشحة ومترشح من الممارسين بالتعليم العمومي والخصوصي، اجتازوا بنجاح اختبارات الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2023، من بينهم 142.051 من الإناث.

وأوضح بلاغ للوزارة اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن عدد الناجحين ارتفع بحوالي 14 ألف ناجحة وناجحا أي بنسبة ارتفاع بلغت 6%، مقارنة بعدد الناجحين لنفس الدورة من سنة 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحات والمترشحين قد ارتفع بنسبة 18% خلال دورة يونيو 2023 مقارنة بدورة 2022.

وبلغت نسبة النجاح، حسب ذات البلاغ، 59,74% في هذه الدورة وهي نسبة فى نفس مستوى نسب النجاح المسجلة قبل دورة 2019.