• بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
عاجل
الأحد 03 يناير 2016 على الساعة 22:29

مهلة 48 ساعة لمغادرة البعثة أراضيها.. السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

مهلة 48 ساعة لمغادرة البعثة أراضيها.. السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

مهلة 48 ساعة لمغادرة البعثة أراضيها.. السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

أ ف ب
أعلن وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، اليوم الأحد (3 يناير)، أن بلاده قطعت العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الهجوم على سفارة بلاده في طهران وموقف الجمهورية الإسلامية إثر إعدام الرياض رجل الدين الشيعي، نمر النمر.
وقال الجبير إن بلاده تعلن “قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران وتطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية (…) خلال 48 ساعة”.
واعتبر الجبير أن “تاريخ إيران مليء بالتدخلات السلبية والعدوانية في الشؤون العربية ودائما ما يصاحبه الخراب والدمار”.
ورأى أن الاعتداء على السفارة في طهران والقنصلية في مدينة مشهد يشكل “انتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات الدولية”.