• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الأربعاء 22 فبراير 2017 على الساعة 17:00

مهاجرون بعد دخولهم سبتة: شكرا للملك وللمغاربة ولـ”ماما الحاجة” (فيديو)

مهاجرون بعد دخولهم سبتة: شكرا للملك وللمغاربة ولـ”ماما الحاجة” (فيديو)

كيفاش
وجه عدد من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، الذي اقتحموا سبتة المحتلة، أول أمس الاثنين (20 فبرير)، رسالة شكر إلى الملك محمد السادس وإلى الشعب المغربي على حسن الاستقبال والتعامل الإنساني.
وقال أحد المهاجرين: “وصلنا عبر الصحاري، واجتزنا لحظات صعبة.. أشكر الملك محمد السادس وأشكر الشعب المغربي على حسن الاستقبال”. كما شكر المهاجرون سيدة يطلقون عليها “ماما الحاجة”، والتي يظهر أنها قدمت لهم يد المساعدة في المغرب.
ويظهر من تصرف المهاجرين أن المغرب يحاول ما أمكن التعامل بإنسانية مع سيول المهاجرين الذي يدخلون إلى المملكة عبر الحدود الشرقية.