• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يونيو 2015 على الساعة 17:54

من وادي الشراط إلى شاطئ واد الشراط.. شريط الموت

من وادي الشراط إلى شاطئ واد الشراط.. شريط الموت

تزامنا مع جنازته.. إفراغ الطريق التي «قتلت» الزايدي من المياه (صور)  كيفاش من بوزنيقة (تـ: كريم نايت سي) بعد يوم واحد على وفاة أحمد الزايدي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، إثر غرق سيارته في قنطرة في جماعة واد الشراط، قرب بوزنيقة، يوم أمس الأحد (9 نونبر)، تدخلت مصالح الجماعة لتفريغ المياه من مكان الحادث. ووقف موقع «كيفاش»، قبل قليل، تزامنا مع جنازة الزايدي، على عملية تسريح الطريق التي كانت تهدد حياة سكان المنطقة. يذكر أن الراحل، حضر صباح يوم أمس الأحد مقابلة في كرة القدم لفريق محلي، وفي طريق العودة وقف على المياه تغمر الطريق المار تحت القنطرة، حيث اتصل بمصالح الجماعة لتفريغ المياه، لتوافيه المنية غرقا. ويقول مصدر «كيفاش»: « فالوقت اللي الزايدي كان كيدوي مع الجماعة فاض عليه واد الشراط وغرقات الطوموبيل ديالو، واتصل بالبومبية باش يجيو يعتقوه، وما قدرش يهرس الجاج».

فرح الباز

واد الشراط، أو واد الموت، أو مثلث برمودا، كما وصفته بعض وسائل الإعلام، بعد أن شهدت هذه المنطقة، التابعة لعمالة الصخيرات تمارة، العديد من الحوادث التي أودت بحياة الكثيرين.
ويقع وادي الشراط في مدينة بنسليمان، ومنبعه من سوق الاثنين وطوله 70 كلمتر تقريبا، وجزء منه يعرف بوادي البيضة.
آخر الحوادث التي عاشتها هذه المنطقة، وقعت أمس الأحد (7 يونيو)، بعد غرق 12 طفلا، في شاطئ غير صالح للسباحة محاذ لواد الشراط، وهم ينتمون إلى جمعية النور لرياضة التايكواندو في بنسليمان، كانوا يقضون حصة تدريب واستجمام في شاطئ واد الشراط، بعد فوزهم، أول أمس السبت (7 يونيو)، في البطولة الوطنية.
كما سبق وابتلع وادي الشراط، يوم الأحد 9 نونبر من العام الماضي، أحمد الزايدي، البرلماني الاتحادي والرئيس السابق لفريق الاتحاد الاشتراكي في مجلس النواب، بعدما غرق، وهو على متن سيارته، تحت سقف القنطرة المعروفة بقنطرة حمو التي تمر فوقها السكة الحديدية.
وبعد ذلك بشهر، وفي المنطقة نفسها، فارق عبد الله باها، وزير الدولة، الحياة، بعد أن صدمه قطار، يوم الأحد 10 دجنبر الماضي، عندما كان يسير بمحاذاة السكة.