• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 مايو 2023 على الساعة 14:00

من هنا 3 سنين.. الصناعة الغذائية في المغرب ستحدث 50 ألف منصب شغل

من هنا 3 سنين.. الصناعة الغذائية في المغرب ستحدث 50 ألف منصب شغل

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الأربعاء (3 ماي) في مكناس، أن ما يعادل 400 بنك للمشاريع في مجال الصناعة الغذائية ستتيح إمكانية خلق 50,000 منصب شغل جديد على مدى السنوات الثلاثة المقبلة.

وفي مداخلة له عند افتتاح مؤتمر رفيع المستوى تحت عنوان “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”، المنظم على هامش فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، شدد مزور على أنه من شأن هذه المشاريع البالغ عددها 400 مشروع التي تتوفر عليها الوزارة خلق 50 ألف منصب شغل جديد مع تخصيص غلاف مالي يبلغ 10 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، أبرز الأهمية التي يكتسيها قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب إذ يشغل أزيد من 190.000 كفاءة، مشيرا إلى دقة اختيار المغرب فيما يتعلق بموضوع الملتقى، والمتمثل في السيادة الغذائية المستدامة حيث يعتبر الدعامة الرئيسية للسيادة الوطنية.

وعلاوة على ذلك، أوضح مزور أن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب يعتبر فرصة للتطرق لأساليب وطرق مبتكرة تمكن من ضمان التكاملية بين سلاسل القيمة، وكذا بين العناصر الثلاثية “الماء ـ الفلاحة ـ الصناعة”.

وتتواصل فعاليات الدورة الخامسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظمة تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، بشعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”، وذلك إلى غاية السابع من ماي الجاري.