• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة 11:30

من كواليس إلى كوابيس.. الشيخ سار يستثمر في “الوساطة’’ و”المواعدة’’

من كواليس إلى كوابيس.. الشيخ سار يستثمر في “الوساطة’’ و”المواعدة’’

يبدو أن برنامج المواعدة الذي أطلقته منصة “كواليس” وأحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب “التقزاب والكلبة”، ألهم من يحسبون نفسهم مدافعين عن التيار المحافظ بإطلاق تطبيق يروجون أنه “حلال” لتتحول الكواليس إلى كوابيس تُغلف الوساطة الغرامية بـ”المعقول”.
وبعد حملته ضد المرأة الموظفة ووسمها بكونها لا تصلح للزواج، اهتدت آخر هرطقات “إلياس الخريسي” المعروف بـ “الشيخ سار”، إلى إطلاق تطبيق للمواعدة “الحلال”، محتفظا لنفسه بحقه في رسوم “الوساطة” والتي حددها في 300 درهما مقابل تبادل “الحبيبين في الحلال” أرقام الهاتف.
ولإضفاء “المعقول” على التطبيق، جعل الشيخ سار رقم هاتف ولي أمر الفتاة “اختياريا”، حيث من الممكن أن يتجاوزه الراغب في المواعدة.
واشتهر الشيخ سار بقفزه على موضوع المرأة العاملة والزواج بها، ونصائحه للمقبلين على الزواج، بتحذريهم من التورط في الزواج بسيدة عاملة، وأن الزواج الناجح يرتبط بجلوس المرأة في البيت.
وبغض النظر عن كلامه العنصري والتحقيري للمرأة، نسي اليوتيوبر الباحث عن البوز، أنه قبل سنوات قليلة كان يستغل زواجه المبكر وقصة زواجه لجمع الجيمات واللايكات، بل كان يستدل خلال حوارات تلفزية بزوجته المتعلمة والأستاذة لمهاجهة معارضيه، إضافة إلى دفاعه المستميث على ملف الأساتذة المتدربين سنة 2016 بحكم وجود زوجته ضمنهم.