• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الأحد 21 أكتوبر 2012 على الساعة 18:46

من تسمين العجول إلى تسمين المؤخرات.. عشاب يضيف دواء حيوانيا في حبة دردك أمام القضاء

من تسمين العجول إلى تسمين المؤخرات.. عشاب يضيف دواء حيوانيا في حبة دردك أمام القضاء

 

كيفاش (سوس بلوس)

مثل يوم الخميس الماضي (19 أكتوبر) عشاب بهوارة في حالة اعتقال أمام النيابة العامة في ابتدائية تارودانت، متهم ببيع “حبة دردك” للنساء النحيفات الراغبات في الحصول على مؤخرات بارزة ومكتنزة.

العشاب كان يستعمل في خلطاتها مادة بيطرية مهربة من الخارج، ومنتهية الصلاحية يستعملها الفلاحون الإسبان لتسمين العجول، فوظفها هو ل” تسمين” نساء هوارة، وجعلهن مكتنزات، وإبراز مؤخراتهن، ووجه له وكيل الملك تهم بيع مواد صيدلية بدون ترخيص، حيازة والاتجار في مواد صيدلية منتهية الصلاحية، ومهربة، ومزاولة مهنة ينظمها القانون بدون ترخيص. ومن المنتظر أن تشرع ابتدائية تارودانت في النظر في قضيته علنيا بداية الأسبوع المقبل.

واعتقل العشاب الثلاثاء الماضي (16 أكتوبر) في أولاد تايمة.