• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 أغسطس 2023 على الساعة 19:00

من بينهم أخصائية في جراحة الجهاز العصبي.. الفقيه بنصالح تحتفي بأبنائها من الجالية المغربية (صور)

من بينهم أخصائية في جراحة الجهاز العصبي.. الفقيه بنصالح تحتفي بأبنائها من الجالية المغربية (صور)

احتفت مدينة الفقيه بنصالح بأبنائها من المغاربة المقيمين في الخارج، الذين بصموا بـ “تامغرابيت”، على الكفاءة والتميز في ديار المهجر، من مختلف القطاعات خصوصا في المجال الصحي، على رأسهم هاجر نفيدي التي تعد من أوائل الأطباء المغاربة الاختصاصيين في تخصص دقيق هو جراحة الجهاز العصبي بإيطاليا.

واحتفت مدينة الفقيه بنصالح المعروفة بأنها من أكبر المدن المغربية التي ينتمي إليها المهاجرون المغاربة، كذلك بأمال صهري، وهي طالبة مغربية حصلت على أعلى معدل في الباكالوريا في إيطاليا، إضافة إلى تكريم عدد من قيدومي المهاجرين.

وشهدت المدينة مؤخرا، تنظيم ملتقى للمهاجر، في نسخته الأولى، بهدف خلق جوّ من التفاعل بين الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعدد من المؤسسات من بينها مؤسسات الاستثمار و مؤسسات البنوك و إدارة الجمارك، وشكلت أنشطته عنوانا للتلاحم بين مغاربة العالم ووطنهم.

وتضمن الملتقى معرضا للصناعة التقليدية عرضت من خلاله منتوجات من المنطقة لتشجيع الاقتصاد التضامني وإبراز المنتوجات المحلية، إضافة إلى أروقة وفضاءات خاصة بالمؤسسات البنكية التي عرضت خدماتها أمام أفراد الجالية لتشجيع الاستثمار وتقريب الخدمة البنكية من المهاجرين و تمويل المشاريع الاستثمارية لأفراد الجالية.

وحرصت الفعاليات المدنية المنظمة للملتقى، وهي جمعية المستقبل- جمعية سيميرا – جمعية الخاوة العميرية الموساوية، وبحضور عامل عمالة الفقيه بنصالح، على إنجاح التظاهرة وخلق جو من التضامن والنقاش للمساهمة في تنمية المدينة، خاصة بعد عرض ملحمة غنائية شارك فيها حوالي 100 فنان شعبي من المنطقة.