• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 نوفمبر 2023 على الساعة 00:06

من بطولة ممثلين غير محترفين.. “عصابات” يدخل غمار المنافسة بالمسابقة الرسمية بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (فيديو)

من بطولة ممثلين غير محترفين.. “عصابات” يدخل غمار المنافسة بالمسابقة الرسمية بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (فيديو)

كان لعشاق ومهنيي السينما، أمس (26 نونبر)، فرصة اكتشاف فيلم “عصابات”، في أول عرض له في المغرب، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش.

وأياماً قليلة بعد تتويجه بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي ببروكسيل، دخل “عصابات” رسميا غمار المنافسة بالمسابقة الرسمية بالمهرجان.

ويسعى طاقم العمل وعلى رأسه مخرجه كمال لزرق، إلى تحقيق فوز جديد على المستوى الدولي من خلال المشاركة في مهرجان مراكش، التظاهرة التي باتت من الأهمّ، في عالم السينما.

وفي تصريح لموقع “ميد راديو”، قال لزرق إن مشاركة فيلمه الأول عصابات في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش “شرف كبير”، مؤكدا على أنه سعيد بأن يكون أول لقاء له مع الجمهور المغربي هو من خلال المهرجان.

ويحكي “عصابات”، قصة حسن وعصام، الأب والإبن، اللذان يحاولان كسب قوتهما اليومي في إحدى الضواحي الشعبية للدار البيضاء، فيقومان بأعمال إجرامية صغيرة لصالح أحد رؤساء العصابات المحلية.

وفي إحدى الليالي، يموت في سيارتهما عن طريق الخطأ رجل كانا يقصدان خطفه، فيجد حسن وعصام نفسيهما أمام جثة يجب التخلص منها، ومن هنا تبدأ مغامرتهما الليلية الطويلة في أسوأ أحياء المدينة.

وكان الفيلم قد فاز، بجائزة لجنة التحكيم ضمن فئة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي 2023، كما تم اختياره للمسابقة الرسمية برسم الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي ستقام فعالياته خلال الفترة ما بين 24 نونبر و2 دجنبر 2023.

https://m.youtube.com/watch?v=L2rrjBtIaBY&feature=youtu.be