• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الثلاثاء 14 مارس 2023 على الساعة 22:30

من العاصمة الرواندية كيغالي.. لقجع يعلق على ترشح المغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم “مونديال 2030”

من العاصمة الرواندية كيغالي.. لقجع يعلق على ترشح المغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم “مونديال 2030”

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن إعلان جلالة الملك محمد السادس، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 يعكس تظافر جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية.

وقال لقجع في تصريح للصحافة، اليوم الثلاثاء (14 مارس)، عقب حفل نظمه الاتحاد الإفريقي، بكيغالي، لمنح جائزة التميز الرياضي لسنة 2022 لجلالة الملك محمد السادس والرئيس الرواندي بول كاغامي، إن هذا الترشيح المشترك غير المسبوق، من شأنه أن يجسد كما أكد على ذلك جلالة الملك معاني التئام الشباب الافريقي والأوروبي وشباب البحر الأبيض المتوسط وشباب العالم العربي حول موضوع يجعل من كرة القدم قاطرة للتنمية ووسيلة لتظافر الجهود وتكامل الخبرات.

من جهة أخرى، أشار لقجع إلى أن منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لجائزة التميز لسنة 2022 لجلالة الملك يعد اعترافا من مسؤولي القارة الإفريقية وشبابها بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها جلالة الملك لصالح كرة القدم الإفريقية والشباب، حيث حرص جلالته منذ توليه العرش على وضع هذه الفئة في قلب كل مسلسل تنموي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منح، اليوم الثلاثاء بكيغالي في رواندا، جائزته للتميز، التي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022، لجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الرواندي، بول كاغامي.

وسلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، هذه الجائزة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وأعلن جلالة الملك، في رسالة بهذه المناسبة، تلاها بالنيابة عن جلالته، السيد شكيب بنموسى عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.