• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 نوفمبر 2018 على الساعة 18:00

من الاستقبال إلى الاحتفال.. الملك وولي العهد يخطفان الأنظار في الإيليزي (صور)

من الاستقبال إلى الاحتفال.. الملك وولي العهد يخطفان الأنظار في الإيليزي (صور)

خطف الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن الأنظار، اليوم الأحد (11 نونبر)، في العاصمة الفرنسية باريس، بمناسبة الذكرى المائوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، بحضور نحو 70 من زعماء العالم.

الوصول إلى الإليزيي واستقبال ماكرون

وعند وصول الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن إلى العاصمة الفرنسية، رصدت العدسات الاستقبال الحار من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته أمام قصر الإيليزي بقلب العاصمة الفرنسية، حيث ظهر العاهل المغربي محمد السادس مرتديا عمامة وسلهاما سوداوين، بينما وضع ولي العهد على كتفيه سلهاما رماديا.

 

الملك محمد السادس في حوار ودي مع المستشارة الألمانية

وخلال انتقال كوكبة زعماء إلى قوس النصر مكان الاحتفال الرسمي، ظهر الملك محمد السادس وهو يتبادل أحاديث ودية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

 

ولي العهد يحمي الملك من الأمطار

ولم تخل هذه الزيارة الرسمية من مشاهد عاطفية، حيث غطى مولاي الحسن والده الملك محمد السادس بمظل، حماية من الأمطار المتساقطة في العاصمة الفرنسية.

 

تحية ترامب

ومن جهة أخرى، رصدت العدسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حين وصوله إلى قوس النصر، وتقديمه التحية إلى الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن.

 

الملك وولي العهد في الصف الأول

ومن أكثر الصور تداولا، كانت تلك التي وثقت لوقوف الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن، خلال الاحتفال، إلى جوار زعماء أقوى خمس دول في العالم، وهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.