• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 يونيو 2021 على الساعة 23:40

منعوها في مطار رين.. القنصل العام تعيد الابتسامة لطفلة من أصول مغربية

منعوها في مطار رين.. القنصل العام تعيد الابتسامة لطفلة من أصول مغربية

تدخلت القنصل العام للمملكة المغربية في رين الفرنسية، نجوى البراق، لمساعدة طفلة على السفر إلى المغرب، بعدما تم منعها من الالتحاق بالرحلة، بسبب سوء فهم في الشروط المفروضة.

وكشفت القنصل العام، في تصريح لموقع “كيفاش” تفاصيل واقعة الطفلة دنيا، موضحة أنها عندما ولجت إلى المطار، وجدت دنيا تبكي وتردد لن أستطيع السفر إلى المغرب، ولما استفسرت عن السبب، اتضح أن هناك مغالطة بسيطة حول شرط 48 ساعة الذي فرضته السلطات المغربية على الراغبين من مغاربة الخارج في الدخول إلى البلاد.

وقالت القنصل العام إنها اتصلت بشركة الطيران المسؤولة لتصحيح الخطأ، وبتنسيق مع مديرة المطار تم حل المشكل، وسافرت الطفلة صاحبة ال8 سنوات إلى بلادها الأصلي.

ووجهت القنصل العام رسالة إلى المهاجرين المغاربة المقيمين في فرنسا، تؤكد فيها على أن عليهم جميعا حمل بطائقهم الوطنية، لتأكيد جنسيتهم أمام مسؤولي المطار، والسماح لهم بالسفر إلى المغرب، دون مطالبتهم بسبب قهري.

كما كشفت المسؤولة المغربية عن مستجد متعلق بقوانين السفر إلى المغرب.

وجاء في معرض حديثها: “أي واحد عندو علاقة دم مع مغربي، بمعنى هو ماشي مغربي ومتزوج مغربية أو العكس، أو عندو ولادو مغاربة فراه يقدر يسافر للمغرب بلا ما يكون عندو سبب قهري باش يمشي”.