• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 مارس 2020 على الساعة 18:00

منظمة الصحة العالمية: لم ننشر أي منحى حول تطور فيروس كورونا في المغرب

منظمة الصحة العالمية: لم ننشر أي منحى حول تطور فيروس كورونا في المغرب Le Centre de virologie, des maladies infectieuses et tropicales (CVMIT) de líHÙpital militaire díInstruction Mohammed V de Rabat, o˘ est admise une partie des Marocains rapatriÈs de la ville chinoise de Wuhan, mise en quarantaine par les autoritÈs locales aprËs la propagation de l'ÈpidÈmie du coronavirus. 02022020 ñ Rabat

نفت منظمة الصحة العالمية إصدارها، حتى الآن، أية توقعات لوثيرة انتشار كورونا في المغرب، مؤكدة أنها تعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة وشركائها في إطار خطة منسقة لكبح انتشار هذا الوباء في هذا السياق.

وكانت مجموعة من المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت منحى منسوب إلى منظمة الصحة العالمية، ادعى مروجوه أنه يعكس توقعات تطور فيروس كورونا المستجد في المغرب، وهو ما تم نفيه من طرف المنظمة، في بيان رسمي، نشرته اليوم الأحد (29 مارس)، عبر الصفحة الرسمية للمنظمة على الفايس بوك الخاصة في فرع المغرب.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في بيانها، أن أي توقع لمنحى تطور هذا الوباء في المغرب، منسوب إلى منظمة الصحة العالمية في وسائل الإعلام، لا أساس له من الصحة، بحيث لم تنشر المنظمة أي منحى في هذا السياق.

كما أشارت إلى أن منشورات منظمة الصحة العالمية متاحة فقط من خلال متحدتيها الرسميين من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، أو من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أو من مكتب منظمة الصحة العالمية في الرباط.