• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 يوليو 2020 على الساعة 13:01

منظمة الصحة الدولية تحذر من محاولة تحقيق مناعة القطيع: سيموت الكثير من الناس

منظمة الصحة الدولية تحذر من محاولة تحقيق مناعة القطيع: سيموت الكثير من الناس 

نصحت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء (29 يوليوز)، المسؤولين الحكوميين بعدم محاولة تحقيق ما يسمى بمناعة القطيع ضد فيروس كورونا المستجد من خلال السماح له بالانتشار بسرعة في جميع أنحاء مجتمعاتهم.

وحسب شبكة “سي إن بي سي”، حذرت الوكالة من هذه الخطوة، قائلة إنها ستجعل المستشفيات مكتظة بالمرضى وتقتل الكثير من الناس.

وقال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، في جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة: “يعتقد معظم العلماء أن 60 في المائة إلى 80 في المائة من السكان يحتاجون إلى التطعيم أو تشكيل أجسام مضادة طبيعية لتحقيق مناعة القطيع”.

وأضاف: “بغض النظر عن هذا الرقم، فإننا لسنا قريبين منه، مما يعني أن هذا الفيروس أمامه طريق طويل ليحرقه في مجتمعاتنا قبل أن نصل إلى ذلك. ومجرد انتظار حدوث مناعة القطيع بالسماح للفيروس بالانتشار، كما أشار بعض معارضي تدابير التباعد الاجتماعي، أمر خطير”.

وتابع: “حتى لو لم يمت الناس بسبب المرض، فلا تزال هناك مشاكل طويلة الأمد. أي شخص ينظر إلى المرضى الذين يعانون من إصابات كوفيد الشديدة يدرك أن هذا مرض عنيف للغاية ويضغط على العديد من الأجهزة في الجسم، ونظام القلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي”.

وأردف أن الشباب الذين تعافوا من “كوفيد 19” غادروا المستشفيات بصحة جيدة، فقط ليكتشفوا مشاكل بعد 10 أو 15 أسبوعًا، مضيفًا: “لا يمكنهم الركض. لا يستطيعون ممارسة الرياضة، ويشعرون بضيق التنفس، يعانون من نوبات السعال. فمن يريد ذلك أو يحتاج إليه”.