• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الأربعاء 15 يونيو 2016 على الساعة 00:00

منشطات.. حُقن لخيول السباق في دم ملاكمين مغربيين!!

منشطات.. حُقن لخيول السباق في دم ملاكمين مغربيين!!

1014065_1141083589258475_1617818341639856704_n
عصام أيت علي
توصلت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بمراسلة من الاتحاد الدولي للعبة تفيد ثبوت تعاطي الملاكمين سعيد حرنوف وحمزة البرباري لمادة “كلينبيترول” المنشطة.
وكشفت التحاليل عن وجود هذه المادة، التي تستعمل لعلاج الربو عند الإنسان، كما تحقن بها خيول السباق من أجل توسيع الشعب الهوائية وزيادة حجم العضلات.
وأكد مصدر جامعي، في تصريح لـ”كيفاش الرياضية”، أن جامعة الملاكمة قررت، بتعاون مع اللجنة الوطنية الأولمبية، خلق لجنة تحقيق مشتركة، من أجل التحقق من هذه القضية التي تمس سمعة الرياضة الوطنية.
وكان الاتحاد الدولي أوقف، في وقت سابق، الملاكم محمد العرجاوي، بسبب وجود مادة منشطة في دمه.

السمات ذات صلة