• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 سبتمبر 2014 على الساعة 19:00

مليكة مزان في قفص الاتهام: أنا مطلّقة وأعتبر نفسي قديسة وماشي عاهرة والعرب أكثر صهيونية من اليهود!!

مليكة مزان في قفص الاتهام: أنا مطلّقة وأعتبر نفسي قديسة وماشي عاهرة والعرب أكثر صهيونية من اليهود!!

unnamed (1)

 

علي أوحافي

قالت مليكة مزان، الشاعرة والناشطة الأمازيغية، إنها تتمسك بالتهم التي توجه إليها، مؤكدة: “لا أنفي عني أي تهمة لأن كل التهم جميلة وبحثت عنها وتعمدت أن أتهم بها في مجتمع لا اتفق معه أبدا”.
وأضافت مزان، التي حلت ضيفة على برنامج “في قفص الاتهام”، على ميد راديو، مساء اليوم الجمعة (19 شتنبر)، ردا على ما يتهمها بالحمق وبالعهارة، بالقول: «أنا ماشي حمقا، الإبداع هو الجنون والجنون هو الإبداع”، مضيفة: “ما تنكمي ما تنسكر، بل كنعتبر نفسي قديسة”.
مزان أوضحت أيضا أنها تعتبر نفسها مطلّقة وليست مطلَّقة، لأن انفصالها عن زوجها الديبلوماسي كان لـ”أسباب عنصرية”، على حد قولها.
وفي حديثها عن “جهاد النكاح المضاد”، قالت مزان: “أنا ماشي عاهرة، أنا عاهرة بالمعنى المجازي لأنني أحطم الطابوهات، عشت قصة حب، واش الحب حرام؟ كاينين اللي كانوا طامعين فيا ورديتهم”.
وفي تصريح قد يثير الكثير من الجدل، عبرت مزان عن اقتناعها بحق اليهود في إقامة دولتهم على أرض فلسطين، قائلة: «ما عمّرنا سمعنا اليهود كانت بلادهم هي ألاسكا ولا أستراليا (,,,) العرب اللي دارو وطن قومي على حساب أوطان الآخرين، العرب أكثر صهيونية من اليهود، تجاوزوا حدودهم بكل وقاحة (,,,) بغاو العرب يديرو وطن قومي ديالهم يلزمو حدودهم”.