• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 19 أبريل 2016 على الساعة 15:39

ملف الاساتذة المتدربين.. التوظيف في شتنبر واستمرار الخلاف حول المنحة

ملف الاساتذة المتدربين.. التوظيف في شتنبر واستمرار الخلاف حول المنحة

احتجاج-الأساتذة-المتدربين-على-المرسومين.jpg5_

فرح الباز
أكد مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن اللقاء الذي جرى أمس الاثنين (18 أبريل)، مع والي جهة الرباط القنيطرة، وأعضاء اللجنة المشتركة المكونة من مسؤولي وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية والاقتصاد، وممثلين عن النقابات التعليمية وأعضاء من المبادرة المدنية، خلص إلى تأكيد الحكومة عزمها توظيف فوج الأساتذة المتدربين “كاملا والتحاقهم بالمؤسسات التعليمية خلال شهر شتنبر المقبل كمتدربين”.
وأوضح المصدر ذاته، لموقع “كيفاش”، أن الاجتماع، الذي عقد ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، خلص أيضا إلى الاتفاق على إجراء امتحان من أجل التوظيف في شهر يناير من سنة 2017، ليتم إدماجهم في الوظيفة العمومية.
المصدر أكد أن لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حول “الصيغة التي سيصدر بها هذا الاتفاق، إذ تقترح الحكومة أن يصدر الاتفاق على شكل محضر اتفاق، بينما يطالب الأساتذة المتدربين بأن يصدر الاتفاق في بلاغ حكومي”.
ويرتقب أن تخصص الجولة الثانية من الحوار، التي ستجرى اليوم الثلاثاء (19 أبريل)، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف، للتداول في هذه النقطة، إضافة إلى النقطة المتعلقة بالمنحة التي لازالت عالقة بسبب “تشبث الحكومة بقرارها القاضي بتخفيض المنحة، في حين يطالب الأساتذة المتدربون بعدم تطبيق هذا القرار، وكذا بتعويض مادي عن الضرر الذي لحق بهم”.