• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الخميس 13 سبتمبر 2012 على الساعة 10:31

ملف الأمنيين والجمركيين المتابعين.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان قلقة

ملف الأمنيين والجمركيين المتابعين.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان قلقة

 

كيفاش

قالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان إنها تتابع بـ”قلق بالغ” عمليات إيقاف مجموعة كبيرة من موظفي إدارتي الأمن والجمارك في مدن طنجة وتطوان والناظور، وإيداع بعضهم رهن الاعتقال الاحتياطي وإخضاع البعض الآخر لتدابير المراقبة القضائية، استنادا إلى مطالبات بإجراء تحقيقات صادرة عن النيابة العامة، استنادا على ما ورد في محاضر أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

المنظمة عبرت عما أسمته “قلقها من مثل هذه الحملات الموسمية”، مذكرة بـ”مواقفها المبدئية والثابتة من محاربة الفساد بكل مستوياته، خاصة الفساد الإداري والمالي؛ باعتباره انتهاكا لحقوق الإنسان”، وعلى “تشبثها بالضمانات الدستورية المؤصلة لقرينة البراءة، والحق في المحاكمة العادلة”.