• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 مايو 2017 على الساعة 14:26

مقتل عسكري مغربي في إفريقيا الوسطى.. الاتحاد الإفريقي يدين

مقتل عسكري مغربي في إفريقيا الوسطى.. الاتحاد الإفريقي يدين

أعرب الاتحاد الإفريقي عن إدانته للهجوم، الذي وقع فجر أول أمس السبت (13 أبريل)، في مدينة بانغاسو في جمهورية إفريقيا الوسطى، وأودى بحياة مدنيين وعسكري من التجريدة المغربية ضمن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا).
وأوضح بلاغ للاتحاد، نشر على موقعه على الأنترنيت، أن “رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، يدين بشدة الهجمات البشعة التي ارتكبها مهاجمون مسلحون في 8 و13 ماي الحالي، في بانغاسو في جنوب-شرق جمهورية إفريقيا الوسطى وبضواحي هذه المدينة، ضد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقا الوسطى، مما تسبب في سقوط قتلى وإصابات عديدة بين عناصر القبعات الزرق”.
وتقدم رئيس اللجنة بأحر التعازي إلى أسر الضحايا وبتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في أحداث العنف، مجددا التأكيد على “دعم الاتحاد الافريقي لسلطات إفريقيا الوسطى وعلى تضمانه التام مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، ومع شعب أفريقيا الوسطى في هذه الظروف العصيبة”.
يشار إلى أن جنديا من التجريدة المغربية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) لقي حتفه على إثر إصابته خلال تبادل لإطلاق النار، فجر أول أمس السبت (13 ماي)، مع مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت نقطة تفتيش للقوات المسلحة الملكية وسط مدينة بانغاسو.
ويأتي الهجوم الجديد بعد أقل من أسبوع على هجوم استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية يوم 8 ماي الجاري على محور رافي – بانغاسو على بعد 220 كلم جنوب شرق مدينة بريا، موقع تمركز تجريدة القوات المسلحة الملكية، والذي خلف قتيلا وتسعة جرحى.