• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الخميس 11 فبراير 2016 على الساعة 16:56

مقاطعات بن مسيك/ كازا.. الملك يدشن ملعبا رياضيا

مقاطعات بن مسيك/ كازا.. الملك يدشن ملعبا رياضيا

 

NDH-SM-le-Roi-inaugure-un-terrain-de-sport-à-la-préfecture-d’arrondissements-Ben-M’Sik_M3

كيفاش

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس (11 فبراير) في عمالة مقاطعات بن مسيك (جهة الدار البيضاء- سطات)، على تدشين ملعب رياضي، أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 7.4 مليون درهم.
ويأتي هذا الفضاء، المنجز على قطعة أرضية مساحتها 1.4 هكتار، لتعزيز البنيات الرياضية على مستوى العمالة، والارتقاء بظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية للحي، وبالتالي تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين في آن واحد، وبروز نخبة رياضية قادرة على الدفاع عن الألوان الوطنية.
ويشتمل الملعب الرياضي بابن مسيك، الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجهة الدار البيضاء- سطات، ومجلس عمالة الدار البيضاء، والذي يتوفر على ولوجيات للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، على ملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، وملعبين لكرة السلة وفضاء مخصص للعب الكرة الحديدية، وحلبة للتمرين، ومدرجات تتسع لـ350 مقعد ومستودعات ملابس للاعبين والحكام.
ويأتي هذا المشروع ذو القيمة الاجتماعية المضافة القوية، والمندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لينضاف إلى مختلف الأعمال التي يباشرها الملك محمد السادس على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، والتي تروم تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، وتعزيز الخدمات والبنيات التحتية الأساسية، والنهوض بالتنمية المندمجة والمتوازنة والشاملة للعاصمة الاقتصادية للمملكة.