• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2024 على الساعة 09:55

مغاربة واعرين.. شباب يتألقون في مسابقة دولية للروبوتيك

مغاربة واعرين.. شباب يتألقون في مسابقة دولية للروبوتيك

شهدت المسابقة الدولية للروبوتيك المنظمة في إطار بطولة “فيرست ليغو ليغ”، تألقا مغربيا خاصا، حيث توجت ثلاثة فرق مغربية بالتأهل إلى بطولات دولية مرموقة في مجال الروبوتيك.
وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، حققت ثلاث فرق مغربية نجاحاً بارزا في بطولة الأمم للروبوتات، ضمن فعاليات البطولة الوطنية FIRST LEGO LEAGUE، التي تشكل فرصة حقيقية لتعزيز الإبداع والابتكار العلمي والتكنولوجي بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة.

وأبرز المصدر ذاته، أن “جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ، أول أمس السبت (3 فبراير)، البطولة الوطنية للروبوتات، وهو الحدث الذي عرف مشاركة 35 فريقًا من مختلف أنحاء المغرب، بما في ذلك مشاركة فريق من بوركينا فاسو، لأول مرة، مما أعطى للفعالية طابعًا دوليًا محفزًا”.

ولفت البلاغ إلى أن “هذه السنة، المسابقة كانت تحت عنوان MasterPiece، وشكلت مصدر إلهام للمشاركين، حيث تم حثهم على تجاوز حدود الإبداع من خلال تصوّر وسائل مبتكرة لمشاركة هواياتهم. عبر دمج الفن والتكنولوجيا، وكان لدى العقول الشابة اللامعة الفرصة لتصميم حلول أصلية تتجاوز حدود التخصصات”.

وأمام لجنة تحكيم تتألف من 24 عضوًا من المهندسين والمديرين والمعلمين وعشاق التكنولوجيا، يضيف البلاغ، قدّمت الفرق بحماس مشاريعها التي ركزت على عملية تصميم الهندسة، وأظهرت هذه العقول الشابة الإبداعية براعتها وفهمها العميق للتحديات التكنولوجية.