• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 18:30

مغاربة للنظام الجزائري: رونالدو يسافر إلى دولة في شمال إفريقيا لافتتاح فندقه الجديد

مغاربة للنظام الجزائري: رونالدو يسافر إلى دولة في شمال إفريقيا لافتتاح فندقه الجديد

بعيدا عن تفاهة برنامج “سقوط خيوط الوهم” الذي بثته القنوات الجزائرية الرسمية، والذي ادعت فيه تمكن المديرية العامة للأمن الجزائري من إفشال مخطط مسلح دبرته إسرائيل والمغرب، على الأراضي الجزائرية، أثارت عبارة “دولة من شمال إفريقيا” والتي جاءت في بلاغ للتلفزيون العمومي، سخرية كبيرة عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة.

ومن بين التعليقات الساخرة، كان خبر قدوم النجم البرتتغالي كريستيانو رونالدو للمغرب، الأكثر تداولا، حيث كتب عدد من الناشطين والصفحات المحلية تدوينة جاء فيها: رونالدو يسافر إلى دولة في شمال افريقيا لافتتاح فندقه الجديد”، وذلك في إشارة إلى كون المغرب قبلة سياحية يقصدها النجوم المستثمرون الأجانب.

وفي سياق متصل، واستمرار في السخرية، أعاد عدد من رواد سوشيل ميديا عبارات متعددة من قبيل: “أنا من دولة في شمال إفريقيا، وأنتم؟”، فيما تساءل آخرون قبل نشر الخبر بطريقة ساخرة: “من ستكون هذه الدولة، حاشا تكون تونس ولا موريتانيا!”، وكتب آخر: “حاشا موريتانيا”، فيما جاء في تعليق آخر: “أكبر عدو للجزائر هي النظام الجزائري نفسه، إذا إنهم يقصدون النظام الجزائري ذاته”.

وكان برنامج “سقوط خيوط الوهم” محط سخرية من طرف عدد من الجزائريين أنفسهم، الذين اعتبروا البرنامج خطة لمحاربة حركة “الماك”، وتكريس العداء للمغرب.