• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 يونيو 2022 على الساعة 19:30

مع انطلاق امتحانات “باك أحرار”.. توقيف بائع متجول في سطات يروج أجهزة إلكترونية للغش في الامتحانات

مع انطلاق امتحانات “باك أحرار”.. توقيف بائع متجول في سطات يروج أجهزة إلكترونية للغش في الامتحانات

تزامنا مع انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد الجهوي السنة أولى بكالوريا الخاص بالمترشحات والمترشحين الأحرار، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، زوال اليوم الاثنين (13 يونيو)، من توقيف بائع متجول، يبلغ من العمر 29 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وذكر مصدر أمني أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستخدام في الغش في الامتحانات الدراسية، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج هذه الأجهزة المهربة.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز ستة أجهزة من نوع “Vip Pro” وسماعات لاسلكية دقيقة، علاوة على 17 بطارية تخص هذه الأجهزة الإلكترونية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وانطلقت، اليوم الاثنين، بجميع جهات المملكة اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد الجهوي السنة أولى بكالوريا الخاص بالمترشحات والمترشحين الأحرار بالنسبة لجميع المسالك والشعب.

وتمر هذه الاختبارات التي تجرى على مدى يومي 13 و14 يونيو الجاري، حسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، “في أجواء يطبعها حرص المسؤولين على ضمان تكافؤ الفرص”.

وأشارت الوزارة إلى أن لجن جهوية وإقليمية بزيارات دورية إلى مراكز الامتحانات للوقوف على جودة الإجراء ومدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر الامتحانات لدورة 2022.