• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 أكتوبر 2022 على الساعة 14:00

مع اقتراب كأس العالم.. أنور الغازي بغى يرجع يلعب مع المغرب!

مع اقتراب كأس العالم.. أنور الغازي بغى يرجع يلعب مع المغرب!

الحلم المونديالي خلى شي لاعبين يبداو يتسابقو باش يجيوا يلعبو من المنتخب الوطني، آخرهم أنور الغازي اللي خرج بتصريحات مثيرة للجدل، قبل أسابيع قليلة على المونديال. كيفاش؟

حلم المونديال
بعدما خرج من حسابات المنتخب الهولندي منذ سنة 2015، قرر اللاعب أنور الغازي، لاعب بي إس في أيندهوفن الهولندي، تغيير رأيه بخصوص المنتخب الذي سيحمل قميصه.
وقال الغازي في تصريح خص به صحيفة “Algemeen Dagblad” الهولندية إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعمل على تجهيز جواز السفر المغربي الخاص به، لتمثيل المنتخب الوطني المغربي في المناسبات المقبلة، معربا عن آمله في أن يكون رفقة الأسود في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وأضاف “لا أعرف بالضبط إلى أين وصلت الأمور، لكنهم بالفعل يجهزون لي جواز السفر المغربي”.
وتابع أنور الغازي، في التصريح ذاته، “يجب أن ننتظر ونرى ما إذا كان ذلك ممكنا قبل المونديال”.
وختم تصريحاته بالقول “آمل أن أذهب إلى كأس العالم، لكن تركيزي ينصبّ الآن على مباريات فريقي بي إس في آيندهوفن”.

تغيير الجنسية
وكان أنور الغازي، قد كشف في تصريح سابق أنه أصبح يفكر في تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب المنتخب الهولندي.
وقال اللاعب ذو الأصول المغربية أنه بعد محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصبح يفكر جديا في تغيير جنسيته الكروية، مشددا على أنه “ليس جيدا بما يكفي للعب للمنتخب الهولندي”.
وقال الغازي في تصريح لشبكة “ESPN” الهولندية: “لقد اخترت العودة للعب كرة القدم مرة أخرى، فأنا لست منشغلا باستدعائي للمنتخب على الإطلاق. ولنكن صادقين: لم ألعب منذ فترة طويلة، وأنا خارج الصورة تماما. لقد عانيت من آلام في العضلات لمدة أربعة أو خمسة أيام بعد مشاركتي لـ80 دقيقة أمام فالفيك”.
وقبل عودته إلى الدوري الهولندي، فكر الغازي في مستقبله على المستوى الدولي، حيث قال في التصريح ذاته “كانت هناك محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم… قلت في السابق إنني لن ألعب للمغرب لكن كل شيء تغيّر”.
وتابع “كانت هناك محادثات أخرى مع والداي. سيشعران بالسعادة إذا لعبت للمغرب”.
وختم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما تصريحه بالقول “لقد أصبحت ناضجا أكثر مع تقدمي في العمر. اللعب مع هولندا؟ ربما لست جيدا بما يكفي، وربما يمكنني اختيار المغرب. هذا الاختيار لا يزال مفتوحا. لا أقول إنني سأختار المغرب أو هولندا. إنه أمر أفكّر فيه بنسبة مائة بالمائة، ومشاعري تغيرت عما كانت عليه”.

2 ماتشات مع هولندا
يشار إلى أن أنور الغازي لعب مبارتين فقط رفقة المنتخب الهولندي في شهر أكتوبر عام 2015.
وسبق لأنور الغازي أن رفض استدعاء سابقا للالتحاق بـ”أسود الأطلس”، وصرح حينها أنه غير مهتم بذلك، قبل أنّ يُغير رأيه بعد تجاهل المنتخب الهولندي له، الأمر الذي دفعه إلى فتح محادثات مع الاتحاد المغربي، بتشجيع من والديه.

مجموعة المغرب
يذكر أن القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، وفي المقابل، سينافس المنتخب الهولندي في البطولة من خلال المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.