• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 مارس 2023 على الساعة 13:00

مطالب بتنظيم القطاع.. صراع سيارات الأجرة وتطبيقات النقل يصل البرلمان

مطالب بتنظيم القطاع.. صراع سيارات الأجرة وتطبيقات النقل يصل البرلمان

دعت البرلمانية مروى الأنصاري، عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب وزير النقل واللوجستيك إلى تنظيم وتقنين تطبيقات التنقل بالمغرب.
مطالب بتنظيم القطاع
وأبرزت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي وجهته إلى محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أن عددا من مدن المملكة تعيش على وقع تجاذبات مستمرة بين مهنيي النقل الحضري لسيارات الأجرة، الصغيرة والكبيرة والصغيرة، وبين مستعملي تطبيقات التنقل، وهي التطبيقات المنتشرة في عدد من مدن العالم، والتي يستعملها الخواص للتنقل الفوري اعتمادا على تطبيقات.
وساءلت البرلمانية وزير النقل واللوجستيك، عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنظيم وتقنين تطبيقات التنقل ببلادنا، بما يضمن مصالح وحقوق مهنيي النقل الحضري لسيارات الأجرة.
تضييق على سيارات الأجرة
وفي تصريح سابق لموقع “كيفاش”، قال مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط إن “النقل بواسطة التطبيقات انتشر داخل كل المدن المغربية وأصبح يؤثر بشكل كبير على القوت اليومي للمهنيين في قطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، الذين لديهم “حروب” أخرى مع الزيادات في أسعار المحروقات، ومع أصحاب المأذونيات.
الداخلية على الخط
وأكد شعون، أن وزارة الداخلية “جادة في الموضوع”، وأضاف: ” الوزارة راسلت الولاة والعمال لحظر نشاط هذه الشركات التي تشتغل بصفة غير قانونية، وسلكت مساطر قانونية بينها مراسلة النيابة العامة ومراسلة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والاتصالات من أجل حجب كل هذه التطبيقات التي تشتغل بصفة غير قانونية”.