• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يونيو 2015 على الساعة 00:00

مصر.. إثبات نسب توأم زينة لأحمد عز

مصر.. إثبات نسب توأم زينة لأحمد عز

2015_5_21_14_37_24_796

وكالات
أسدلت محكمة الأسرة المصرية، أمس الخميس (25 يونيو)، الستار على الفصل الأول في النزاع القضائي بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز، حول صحة نسب الطفلين الذين أنجبتهما زينة في الولايات المتحدة خلال شهر شتبنر 2013، وتقول إنهما إبني عز من زواج عرفي تم بورقتين استولى عليهما عز بعد علمه بخبر حملها.
وقررت المحكمة إثبات نسب الطفلين لعز باعتباره والدهم الشرعي، وهو ما يمكن زينة من إستخراج الأوراق الثبوتية الرسمية لأبنائها من شهادات ميلاد وجوازات سفر وغيرها، حتى تتمكن من السفر بهم خارج مصر، حيث يعاني أحدهما مرضا خطيرا ويحتاج لتلقي العلاج في الخارج.
وجاء الفصل في الدعوى بعد أكثر من عام ونصف نظرت فيها المحكمة القضية، وطلبت فيها 3 مرات من الفنان أحمد عز الخضوع لتحليل الحامض النووي، لكنه لم يحضر على العكس من زينة التي حضرت وبرفقتها الطفلين.
ومن المتوقع أن يقوم عز بالطعن في الحكم فور إيداع حيثياته في المحكمة، لوقف تنفيذه وإعادة نظر القضية أمام محكمة جنح مستأنف الأسرة.
وقالت زينة، في تصريحات للصحافيين بعد الحكم، إنها تشعر بالندم على زواجها عرفيا من عز، خاصة وأنه قام بإيهامها بأن السبب الوحيد للزواج العرفي هو مرض والده، مشيرة إلى أنها تزوجته عرفيا بشهادة الشهود الذين جاؤوا للمحكمة وقاموا بالشهادة ضده.
وأكدت أنها اقامت الدعوى القضائية للحصول على حق أبنائها، فيما أجهشت بالبكاء فرحا فور النطق بالحكم.