• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 على الساعة 15:30

مسؤول سابق في البوليساريو عن “تفجيرات السمارة”: خصوم المملكة مستمرون في أذية أنفسهم

مسؤول سابق في البوليساريو عن “تفجيرات السمارة”: خصوم المملكة مستمرون في أذية أنفسهم

علق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول الأمني السابق في جبهة “البوليساريو” الانفصالية، على الهجوم الإرهابي ضد المغرب، والذي أودى بحياة شخص وتسبب في إصابة أخرين، في مدينة السمارة.

وقال ولد سيدي مولود، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، إن “المغرب أظهر نيته في امتصاص حادثة السمارة بإحالتها الى الجهات القضائية للتحقيق في ملابساتها، و لم يسارع إلى إتهام البوليساريو والجزائر كما يفعلون هم في حوادث تقع شرق الحزام”.

وشدد المسؤول الأمني السابق في الكيان الانفصالي، على أن “خصومه مستمرين في أذية انفسهم، بتكرار تبنيهم لحادثة السمارة التي تضرهم أكثر مما أضرت بالمغرب”.

ويرى مصطفى سلمى، أن “الجزائر والبوليساريو لن تفلحا في استدراج المغرب للإقرار بجدية تهديداتهم. وستصنف حادثة السمارة في أقصى الحالات كعمل إرهابي معزول كما يحصل في أية بقعة من العالم. وقد قيدته البوليساريو مسبقا في سجلها باعترافها بالجريمة”.

هذا واعتبر السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين (30 أكتوبر)، من مقر الأمم المتحدة، أن صمت جبهة البوليساريو الانفصالية بشأن أحداث السمارة يؤكد أنها من يقف وراء هذه التفجيرات.
وأوضح هلال، أن المغرب “لا يتهم أحدا، وننتظر نتائج التحقيقات التي باشرتها السلطات المختصة”، مشيرا إلى أن “القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني يصنف كل الهجمات التي تستهدف المدنيين أو مناطق مدنية على أنها أعمال إرهابية وأعمال حرب، وهذا ما تترتب عنها تداعيات ومسؤوليات”.
وأضاف الدبلوماسي المغربي: “في الوقت الحالي كل ما يمكننا قوله هو أن هذه الهجمات وهذه التفجيرات التي أودت بحياة ضحية، لقي مصرعه وأحزن جميع المغاربة، لن تظل بلا عقاب”.

وتبنت جبهة البوليساريو الانفصالية، أول أمس الأحد (29 أكتوبر)، الهجوم الإرهابي ضد المغرب، والذي أودى بحياة شخص وتسبب في إصابة أخرين، في مدينة السمارة.
جاء ذلك في قصاصة نشرتها “وكالة الأنباء الصحراوية” التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية.