• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 مارس 2022 على الساعة 17:30

مراكش.. تفكيك عصابة متخصة في سرقة الأسلاك النحاسية وترويج الحشيش

مراكش.. تفكيك عصابة متخصة في سرقة الأسلاك النحاسية وترويج الحشيش

تمكنت مصالح الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية، واقتراف عمليات إجرامية.

وحسب مصدر مطلع، فإن المصالح المذكورة رصدت سرقة موصوفة استهدفت ليلا أسلاكا نحاسية ضمن إحدى البنيات التحتية الخاصة بإحدى شركات الاتصال، وعلى ضوء الأبحاث والتحريات الميدانية، رصدت سيارة مشبوهة بارتباطها في اقتراف عمليات إجرامية.

وأضاف المصدر أن تشخيص السيارة وإجراءات المراقبة السرية مكنت من إلقاء القبض على ثلاث أشخاص، اتضح كونهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات الموصوفة لاسيما سرقة الأسلاك النحاسية الخاصة بالشركة المذكورة، كما أنهم يشكلون موضوع برقيات بحث من طرف أمن مراكش واليوسفية وكذا درك مراكش ارتباطا بنفس الأفعال الإجرامية وكذا ترويج المخدرات.

هذا وقد تم الحجز أثناء إيقاف السيارة التي وثقتها كاميرات المراقبة بأماكن اقتراف السرقات كما ظهر من خلال البحث ومراجعة جهاز تحديد المواقع المثبت بها تواجدها الفعلي بأماكن السرقة، كما أن عمليات التفتيش القانونية للسيارة أسفرت عن ضبط كمية من مخدر الشيرا معدة للترويج بالإضافة الى أدوات ووسائل تستعمل في عمليات السرقة إلى جانب مبلغ مالي .

في سياق البحث اتضح أن عمليات إجرامية مماثلة تم اقترافها من طرف الأظناء بإحدى مدن الجهة تم سلوك المسطرة القانونية بشأنها، وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم من أجل الوصول إلى شركاء أو مساهمين محتملين على صلة بنفس القضية.