• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2013 على الساعة 16:38

مراكش.. تفكيك شبكة لتزوير الأورو

مراكش.. تفكيك شبكة لتزوير الأورو أرشيف
أرشيف

كيفاش
تمكنت المصالح الأمنية في مدينة مراكش من اعتقال خمسة أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية يتزعمون شبكة لتزوير وترويج أوراق نقدية من فئة 20 و50 أورو في المدينة الحمراء.
وحسب مصدر أمني، فإن عملية اعتقال هؤلاء المتهمين٬ وهم ثلاثة شباب وشابتين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و32 سنة٬ أتت بعد تلقي المصالح الأمنية لشكايات من قبل بعض أصحاب المحلات التجارية والبازارات الذين تفاجؤوا عند محاولة صرفهم لعملات أجنبية حصلوا عليها مقابل بيعهم لمنتجات لهؤلاء المتهمين بكونها مزورة.
وأبرز المصدر ذاته،ن حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العناصر الأمنية قامت، فور ذلك، بالتحريات اللازمة بناء على الأوصاف التي قدمها المشتكون٬ لتتمكن من اعتقال المتهم الأول٬ أول أمس الأحد (19 ماي)، في المنطقة السياحية، والذي اعترف أثناء التحقيق معه بكونه يقوم، إلى جانب أربعة آخرين، بتزوير وترويج العملة الصعبة.
وأضاف أنه تم اعتقال باقي أفراد الشبكة مساء أمس الاثنين (20 ماي)، في مطار مراكش المنارة، حينما كانوا يبحثون عن رحلة متوجهة إلى فرنسا أو إسبانيا في محاولة منهم للهروب، بعدما أحسوا بتضييق الخناق عليهم٬ غير أن المصالح الأمنية في المطار تمكنت من توقيفهم بناء على المعطيات والأوصاف التي توصلت بها من قبل الشرطة القضائية بالمدينة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الشرطة القضائية تعمق البحث مع أفراد الشبكة لمعرفة ظروف وملابسات هذه القضية.