• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 ديسمبر 2014 على الساعة 16:11

مراكش.. المغرب يوقع اتفاقية القضاء على الجوع في دول الجنوب

مراكش.. المغرب يوقع اتفاقية القضاء على الجوع في دول الجنوب

أخنوش
كيفاش
وقع المغرب اتفاقيات تعاون ثلاثية بين كل من منظمة الأغذية والزراعة ودولة مالي، على هامش المؤتمر الدولي الأول لتعاون بين بلدان الجنوب، الذي احتضنته مراكش يوم 13 و14 من الشهر الجاري.
وجاءت هذه الاتفاقيات بعد دعم صندوق استئماني جديد للتعاون بين بلدان الجنوب الذي أسسه المغرب، بهدف تسهيل تبادل الخبرات المغربية في أفريقيا.
وأعرب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، أن مواجهة تحديات التنمية المستدامة في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية والريفية في بلدان الجنوب يتطلب فرورة التعاون المتوازي بين هذه بلدان.
وأضاف المتحدث ذاته، أن دور منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، تسهيل عملية تقاسم وتبادل الخبرات وحلول التطوير بين الدول، وستقدم الفاو دعما طويل الأمد يخدم برنامج التعاون بين بلدان الجنوب.
من جهته أكد عزيز أخنوش، وزير الزراعة والصيد البحري، على ضرورة التعاون والالتزام المشترك بين دول الجنوب لضمان الأمن الغذائي والحد من الفجوة الغذائية.
وعرف المؤتمر الذي فيه اجتمع وزراء الزراعة وممثلون من أكثر من عشرين دولة إفريقية، بهدف تبادل المعرفة في مجال إدارة موارد المياه والتمويل والابتكار في الزراعة الأسرية، بالإضافة إلى بناء تعاون أقوى يستند على تبادل الخبرات والتحديات المشتركة.