• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 مارس 2023 على الساعة 14:30

مدير “البسيج”: التقارب الإيراني الجزائري يهدد استقرار وأمن المغرب

مدير “البسيج”: التقارب الإيراني الجزائري يهدد استقرار وأمن المغرب

أكد حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركز للأبحاث القضائية، أن هناك تهديد حقيقي وخطير ضد المغرب يأتي من إيران وحزب الله بمساعدة الجزائر.

وأوضح الشرقاوي، في مقابلة تلفزيونية مع القناة الإسرائيلية، أن “التقارب بين إيران وحزب الله يشكل تهديدا لاستقرار وأمن المغرب”، لافتا إلى أنه “منذ عام 2017، تدعم إيران الجبهة الانفصالية للبوليساريو عن طريق حزب الله وبمساعدة الجزائر”.

وأبرز مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الدعم الإيراني للميليشيا المسلحة يشكل مصدرا لزعزعة استقرار المملكة المغربية “.

ولفت المسؤول الأمني المغربي، إلى أن “توقيع الاتفاقيات الأمنية مع دول عظمى يعتبر أساسيا لمكافحة التهديدات الأمنية التي تحيط بالمغرب، مبرزا أهمية التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات مع جميع دول العالم لمواجهة هذه الأخطار”.

و أكد حبوب الشرقاوي، أنه “في حال تحالف إيران وجبهة البوليساريو وحزب الله، فالأمر يشكل تشكل تهديدا مزدوجا”، لافتا إلى أن “ميليشيات البوليساريو يتم تدريبها من قبل كوادر حزب الله والحرس الثوري بمساعدة الجزائر”.

وفي حديثه عن اتفاقيات أبراهام، أوضح الشرقاوي، أن ”الاتفاقيات مكنت من تعزيز العلاقات الإستراتيجية والأمنية من خلال تبادل المعلومات والخبرات، وكل هذه العناصر في مصلحة جميع الأطراف وستساعد في القضاء على آفة الإرهاب والجريمة المنظمة، وكبح التمدد الإيراني”.