• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2015 على الساعة 12:41

مدرسة الأطفال والشباب الصم.. الأميرة للا أسماء تترأس حفل نهاية السنة الدراسية

مدرسة الأطفال والشباب الصم.. الأميرة للا أسماء تترأس حفل نهاية السنة الدراسية

Capture d’écran 2015-06-18 à 10.53.50

كيفاش
ترأست الأميرة للا أسماء، رئيسة مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم، أمس الأربعاء (17 يونيو) في الرباط، حفل نهاية السنة الدراسية 2014-2015 في مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم.
وتتبعت سمو الأميرة فقرات الحفل الذي استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم رتلها أحد تلامذة المؤسسة، قبل قيام سموها بزيارة لقسم الثالثة إعدادي بالمؤسسة.
وأكد الرئيس المنتدب للمؤسسة، بدر الدين عبابو، في كلمة بالمناسبة، أن المؤسسة، التي تعد مركزا نموذجيا مرجعيا في المغرب، كانت من بين أولى المؤسسات التي بادرت إلى التكفل بالأطفال الصم بتوفير تعليم يرتكز على برنامج سلك الابتدائي والإعدادي للتربية الوطنية، مبرزا أن الأطفال سعداء بالتوفر على أقسام جديدة وتكنولوجيات جديدة وملعب متعدد الرياضات.
وأوضح أن هذه السنة الدراسية تميزت بتسليم محفظات لجميع الاطفال بالمؤسسة، واستكمال إعادة تهيئة وتجهيز كافة أقسام المؤسسة التي أصبحت جميعها مجهزة بالمعدات المعلوماتية، مشيرا إلى أن 17 تلاميذ سيجتازون امتحان السلك الابتدائي وتسعة تلاميذ سيكملون تعليمهم بالسلك الإعدادي.
وأكد أن المركز التربوي الجديد وهو أيضا مركز للتضامن الاجتماعي، يمكن التلاميذ من الولوج للتعليم الابتدائي والإعدادي إلى غاية الباكالوريا، وكذا للتكوين المهني، مضيفا أن هذه المناهج التربوية الجديدة لفائدة الأطفال والشباب الصم تعد الأولى من نوعها في المغرب، موضحا أن هذا المحيط الجديد “مكننا من وضع استراتيجية تربوية وبيداغوجية على المدى القصير تمت ملاءمتها لفائدة 140 من تلاميذ المركز الجديد.
وبهذه المناسبة، أدى تلاميذ المؤسسة النشيد الوطني بلغة الإشارة لأول مرة في المغرب، ورقصة فلكلورية لمنطقة زاكورة، وقدموا عرضا مسرحيا بعنوان “الأمل”.