• في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
عاجل
الخميس 10 نوفمبر 2016 على الساعة 12:20

مدارس البوليتكنيك.. تعليق العمل بمرسوم الإدماج

مدارس البوليتكنيك.. تعليق العمل بمرسوم الإدماج أرشيف

أرشيف
أرشيف

فرح الباز
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر “تعليق” العمل بالمرسوم رقم 2.15.644 القاضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع مؤسسات جامعية أخرى تحت مسمى “بوليتيكنيك”، وذلك في انتظار “تعديله ومراجعته بإشراك مختلف المكونات الجامعية والأطراف المعنية”.
قرار الوزارة جاء بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضها طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، بسبب “تجاهل الوزارة لرأي مجلس الأساتذة وممثلي الطلبة الذي ينص القانون على اعتماده في إطار مقاربة تشاركية في صياغة وتنزيل المرسوم”.
وأكدت الوزارة الوصية، في بلاغ أصدرته أمس الأربعاء (9 نونبر)، استمرار المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية وكليات العلوم والتقنيات والمدارس العليا للتكنولوجيا “على الوضعية التي كانت عليها قبل صدور المرسوم”.