• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 يناير 2024 على الساعة 10:00

محلل رياضي لـ”كيفاش”: الماتش ديال اليوم صعيب… والكونغو خصم قوي

محلل رياضي لـ”كيفاش”: الماتش ديال اليوم صعيب… والكونغو خصم قوي

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد (21 يناير)، ابتداءا من الساعة الثالثة زوالا بتوقيت غرينتش + 1، على ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال المحلل الرياضي، ابراهيم الزوين، إن “مباراة المنتخب الوطني المغربي ومنتخب الكونغو الديمقراطية، مباراة صعبة لأن عوامل كثيرة تصعب التكهن بالنتائج”.
وأبرز المحلل الرياضي، أن “هزم المنتخب الوطني المغربي أصبح مطلب كل المنتخبات على الصعيد القاري وحتى خارج إفريقيا بحكم مكانته وما قدمه في نهائيات كأس العالم الأخيرة”.
وأوضح الزوين، أن “النتيجة الأخيرة أمام منتخب تنزانيا أعطت وجها آخر للمنتخب الوطني استحسنه الجميع”.
وأبرز المحلل الرياضي، أن “المباراة الثانية أمام منتخب الكونغو ستكون صعبة خاصة فيما يتعلق بالعوامل المناخية حيث تلعب المباراة على الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الكوت ديفوار وهذا يؤشر على أن عناصر المنتخب الوطني من الممكن أن تجد صعوبة في مجاراة الإيقاع الذي قد يفرضه منتخب الكونغو بالنظر إلى مباراته الأولى أمام منتخب زامبيا”.
وشدد ابراهيم الزوين، على “ضرورة الحيطة والحذر مطلوبة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي خاصة وأنه من 2017 كانت النتائج لصالح منتخب الكونغو في النهائيات”.
وخلص المحلل الرياضي، إلى أن “صعوبة المباراة تكمن في توقيتها وظروفها وقوة الخصم”، مؤكدا أن “هناك ثقة كبيرة في الإطار التقني المغربي وعناصر المنتخب الواعون بالمسؤولية الواقعة على الجميع”.