• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 مايو 2023 على الساعة 13:15

محلل رياضي: فوز أشبال الأطلس على المنتخب الجزائري منطقي فظل الطفرة الكبيرة اللي كتعرفها كرة القدم الوطنية

محلل رياضي: فوز أشبال الأطلس على المنتخب الجزائري منطقي فظل الطفرة الكبيرة اللي كتعرفها كرة القدم الوطنية

علق المحلل الرياضي ابراهيم الزوين، على المستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، يوم أمس الأربعاء (10 ماي)، أمام نظيره الجزائري، مشددا على أن فوز “أشبال الأطلس” منطقي جدا خصوصا في ظل الطفرة الكبيرة التي عرفتها كرة القدم الوطنية.

وقال الزوين في تصريح لموقع “كيفاش”، إنه “كنعرفو دائما أن هاد المباريات كطبعها الندية والصرامة وكذلك القوة، الان بغينا ولا كرهنا فظل هاد العلاقات المتشنجة الان سياسيا بين البلدين أكيد أنه كانت الانظار كلها متجهة لهاد المباراة حتى أنه كان شحن كبير لعناصر المنتخب الجزائري وتحضيرهم على جميع المستويات”.

وأضاف “كنذكرو ما وقع في كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة، وكذلك عدم مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في الشان الآخير كانت هذه الأشياء كلها حاضرة في ذهن لاعبي المنتخب الجزائري وحتى المغربي”.

وأكد الزوين أن “هذا الفوز منطقي جدا حيت كاين تفوق كبير على جميع المستويات بالنسبة لكرة القدم الوطنية خصوصا ملي كنتكلمو على مستوى التكوين، لانه بأكاديمية محمد السادس الآن هاد البنية التحتية الهائلة والكبيرة واللاعبين اللي عندنا والتنقيب اللي كاين على المستوى العالمي في البطولات الأوروبية كلها ما يمكن إلا أن تعطينا لاعبين وتعطينا منتخب وطني فهاد الفئة ديال أقل من 17 سنة يعني نجوم موجودة وكذلك التجربة والخبرة”.

كما أشاد المحلل الرياضي بالإطار الوطني سعيد شيبا، مشيرا إلى أن “تبث القوة ديالو، وهاد العوامل كلها تجمعت ما يمكن إلا تعطينا منتخب وطني قوي”.

وشدد الزوين على أن “النتيجة منطقية جدا تحترم المنطق لآن أي نتيجة من غير هادي كان يمكن تكون مفاجئة ولكن المنطق تحترم فهاد اللقاء”.

وأوضح ابراهيم الزوين أن “تأهل المنتخب الوطني المغربي لنهائيات كأس العالم كان أمل وحلم ديالنا جميع، لأنه مرة وحدة اللي تأهلنا وهادي المرة الثانية كانت الأمور والظروف كلها مهيئة على أننا نكسبو هاد التأهل في ظل الطفرة الكبيرة اللي عرفتها كرة القدم الوطنية، خصوصا الملحمة ديال المنتخب الوطني في قطر ومنتخب الفتيات اللي غيلعبو كأس العالم،
ومنتخب أقل من 17 سنة للفتيات كذلك اللي غيشارك فكأس العالم وهذا امتداد لهاد الطفرة الكبيرة اللي كتعرفها كرة القدم الوطنية على صعيد المنتخبات”.

وختم حديثه بالقول “كنظن أنه منطقي جدا نكونو في نهائيات كأس العالم، وكنتمناو التوفيق لهاد المنتخب لانه بإمكان هاد اللاعبين يوصلو لنهائي الكأس ولما لا يجيبو معاهم الكأس، حنا بحاجة لتحقيق الالقاب وتزيين خزينة المنتخب الوطني”.