• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 ديسمبر 2023 على الساعة 17:00

محلل رياضي: رحيمي يستحق اللعب في “الكان” واكتفاء الركراكي بلاعبين من البطولة منطقي

محلل رياضي: رحيمي يستحق اللعب في “الكان” واكتفاء الركراكي بلاعبين من البطولة منطقي

في لائحته النهائية الكان الكاميرون، المقرر في شهر يناير المقبل، استدعى الناخب الوطني وليد الركراكي لاعبين محليين فقط، واحتفظ بلاعبين خاضوا مونديال قطر، كما استبعد آخرين.

وقال يوسف بصور، رئيس القسم الرياضي في جريدة الأحداث المغربية إن تقليص حضور لاعبي البطولة في لائحة وليد الركراكي من 4 لاعبين إلى لاعبين فقط، وهما حارس المرمى المهدي بنعبيد، والمدافع عطية الله مسألة منطقية، بالنظر إلى مستوى البطولة الاحترافية.

وكشف بصور، في تصريح لموقع “كيفاش” أنه من الملاحظات المسجلة أيضا في لائحة الركراكي، غياب عناصر كانت حاضرة في مونديال قطر، في مقابل حضور عناصر أخرى لم تكن متواجدة في العرس المونديالي.

وبخصوص الجدل الذي أثير بعد مناداة الناخب الوطني على اللاعب نصير مزراوي رغم الإصابة، قال بصور، إن الركراكي فضل اصطحاب موراوي إلى كان الكاميرون، ربما لعلمه أن اللاعب سيكون جاهزا للعب الدوري ثمن النهائي.

وشدد المتحدث ذاته، على أن العناصر التي اختارها الركراكي تستحق التواجد في اللائحة النهائية.
واضاف: “كنا نتمنى لو أن الكاف كانت تسمح باعتماد لوائح من 30 لاعبا، لأن هناك لاعبين يقدمون مستويات متميزة مع فرقهم مثل سفيان ، رحيمي.

وأبرز رئيس القسم الرياضي في جريدة الأحداث المغربية أن الناخب الوطني وليد الركراكي، لم يقدم خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس في المعمورة في مدينة سلا، وعودا بالتتويج بكان الكاميرون، وتحدث بثقة محسوبة عندما قال إننا سنذهب إلى الكاميرون لنقدم أداء مشرفا ونفرح الشعب المغربي.. هذه 20 سنة لم نبلغ نصف النهائين وحتى وإن لم نتوج باللقب سنعمل على التتويج بالنسخة التي ستقام في المغرب 2025.