• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 09 أبريل 2021 على الساعة 22:00

محتجون في “الجمعة 112” للنظام الجزائري: أنتم ما تحشموش وحنا ما نحبسوش!

محتجون في “الجمعة 112” للنظام الجزائري: أنتم ما تحشموش وحنا ما نحبسوش!

أكد المتظاهرون، اليوم الجمعة (9 أبريل)، في حراك الجزائر، في أسبوعه 112، على عزهم في الاستمرار في التظاهر، إلى غاية حصول تغيير جذري في النظام، ورحيل النظام العسكري، وتحقيق الدولة المدنية المنشودة.

وجسدت مجموعة من الشعارات التي رفعها المتظاهرون في عدة مدن جزائرية، إصرار نشطاء الحراك على الاستمرار في التظاهر، وعلى رأس هذه الشعارات “مازال واقفين يا عصابة حتى نجيبو حق الشهداء، ما نحبسوش”، و”أنتم ما تحشموش وحنا ما نحبسوش”.

وفي سياق مرتبط، تضامن الحراكيون مع معتقلي الرأي وطالبوا بإطلاق سراحهم وهتفوا بشعار “أطلقو المعتقلين ما باعوش الكوكايين”، وذلك على خلفية اعتقال مجموعة من نشطاء الحراك الشعبي، طيلة الأيام الماضية، وإيداع عدد منهم في الحبس المؤقت.

وعلى غرار الاحتجاجات السابقة، رفع المتظاهرون شعارات ضد النظام الجزائري والرئيس عبد المجيد تبون، وطالبوا منه الرحيل، بغية تحقيق دولة مدنية وليست عسكرية، رددوا الشعارات السابقة مثل “تبون مزور جابوه العسكر، ما كاينش الشرعية، الشعب تحرر هو اللي يقرر، دولة مدنية”، و”دولة مدنية ماشي عسكرية”، و”مخابرات إرهابية، تسقط المافيا العسكرية”.

وعرفت العديد من المدن على رأسها العاصمة الجزائر إضافة إلى قسنطينة، تيزي وزو، المدية، بجاية، سطيف ووهران، حشودا كبيرة، من جميع الفئات العمرية.