• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 على الساعة 13:10

محامي تونسي: قميص نهضة بركان لا يحمل أي دلالات سياسية. ولا يحق لأي أحد حرمانه منه

محامي تونسي: قميص نهضة بركان لا يحمل أي دلالات سياسية. ولا يحق لأي أحد حرمانه منه

دخل أنيس بن ميم، محام ومستشار إعلامي متخصص في القانون الرياضي والنزاعات الرياضية المحلية والدولية، على خط قضية احتجاز قميص نهضة بركان الرسمي من قبل السلطات الجزائرية في مطار الهواري بومدين، ما تسبب في إلغاء مباراته أمام اتحاد العاصمة برسم ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأكد المحامي التونسي في تصريح لإذاعة “IFM” التونسية، أن قميص نهضة بركان، لا يحمل أي دلالات سياسية، ولا يحق لأي أحد حرمانه من قميصه في مباراة رسمية، باعتبار أنه معتمد من الكاف، قائلا “الإشكال اليوم هو أن قميص نهضة بركان، معتمد من الكاف ولا يحق لأي أحد حرمانه من قميصه في مباراة رسمية. وكان من الأجدر تسليمه الأقمصة الرياضية والاحتجاج في الاجتماع الفني قبل المباراة، وتؤكد أن القميص يحمل شعارات وأشياء لها دلالات سياسية التي تمنع استعمالها في المباريات الرياضية”.

وأكد المحامي التونسي في تصريح لإذاعة “IFM” التونسية، أن قميص نهضة بركان، لا يحمل أي دلالات سياسية، ولا يحق لأي أحد حرمانه من قميصه في مباراة رسمية، باعتبار أنه معتمد من الكاف، قائلا “الإشكال اليوم هو أن قميص نهضة بركان معتمد من الكاف ولا يحق لأي أحد حرمانه من قميصه في مباراة رسمية”.

وأشار المحامي أنيس أنه “كان من الأجدر أن تسلم الجزائر نهضة بركان أقمصته الرياضية والاحتجاج في الاجتماع الفني قبل المباراة، وتؤكد أن القميص يحمل شعارات وأشياء لها دلالات سياسية التي تمنع استعمالها في المباريات الرياضية”.

وتابع “الجزائر منعت الفريق المغربي من جلب قميصه، وهو ما يعتبر مخالفا للفصل 9 من لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهناك معزل وعزل لتدخل السياسة في الرياضية”.

واختتم حديثه بالقول: “قميص نهضة بركان لعب به جميع مبارياته في كأس الكونفدرالية ليست المرة الأولى التي يرتدي فيها هذا القميص، والكاف أقر أن القميص لا يحمل لأي دلالات سياسية أو غيرها، وكل إنسان يؤول الأمور السياسية بالنسبة إليه، والكاف يؤكد أن القميص موافق ومتطابق مع المقتضيات الاتحاد الإفريقي”.