• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الثلاثاء 22 يوليو 2014 على الساعة 14:26

مجموعة تفكير أمريكية: المغرب هو البلد الأكثر استقرارا في منطقة المغرب العربي

مجموعة تفكير أمريكية: المغرب هو البلد الأكثر استقرارا في منطقة المغرب العربي

المغرب
كيفاش
أكدت دراسة نشرتها مجموعة التفكير الأمريكية الشهيرة، أطلانتيك كاونسيل، أن المغرب يعد اليوم البلد “الأكثر استقرارا” في منطقة المغرب العربي، بفضل قطار الإصلاحات التي أطلقها الملك محمد السادس، قبل مجيء “الربيع العربي”.
وأبرز صاحب الدراسة، كريم مزران، العضو البارز في مركز رفيق الحريري لدراسات الشرق الأوسط التابع لأطلانتيك كاونسيل، أن “المغرب يحصل اليوم على أعلى الرتب كبلد أكثر استقرارا بمنطقة المغرب العربي، حيث انخرطت المملكة في إصلاحات سياسية متقدمة”.
وأضاف أن المغرب، القوي بطابعه المتفرد هذا، يشكل قوة استقرار تعمل على تعزيز السلام والأمن الإقليميين، مشيرا في هذا الصدد إلى تكوين أئمة البلدان الإفريقية ونشر قيم التسامح الديني.