• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الجمعة 23 مايو 2014 على الساعة 16:52

مجلس النواب.. فريق البيجيدي يطالب بإعلان أسماء الوزراء المتغيبين

مجلس النواب.. فريق البيجيدي يطالب بإعلان أسماء الوزراء المتغيبين

 الوفا في البرلمان.. لهلا يقطع عليك عادة 

 

كيفاش

راسل فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب رئاسة المؤسسة ليطالب بإعلان أسباب غياب الوزراء عن جلسات البرلمان.

وقال رئيس الفريق في رسالته: “أطلب منكم النظر في إمكانية استدراك اعتذار أعضاء الحكومة عن حضور بعض الجلسات وبرمجة قطاعاتهم خلال الجلسات التي تلي الجلسة المعتذر خلالها، مع إعلان أسباب غيابهم بالجلسات العامة تفعيلا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب وكذا قرارات مكتبه بهذا الشأن”.

وتنص المادة 188 من النظام الداخلي لمجلس النواب على وضع مكتب المجلس في مستهل كل دورة، وباتفاق مع الحكومة، برنامجا عاما يتضمن البرمجة الشهرية للقطاعات الحكومية التي تشملها الأسئلة في كل أسبوع.