• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2017 على الساعة 12:18

مجاهد كيقطر الشمع على البيجيدي: وقف رجعيون ضد خطة إدماج المرأة في التنمية!!

مجاهد كيقطر الشمع على البيجيدي: وقف رجعيون ضد خطة إدماج المرأة في التنمية!!

عاد يونس مجاهد، الناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لتقطير الشمع على حزب العدالة والتنمية بطريقة غير مباشرة، في ركنه اليومي “بالفصيح” على الصفحة الأولى من جريدة حزب الوردة.
ووصف مجاهد الواقفين ضد “خطة إدماج المرأة في التنمية” بـ”الرجعيين” والواقفين وراء “حملة مضادة للتغيير والتقدم”، مضيفا: “قالوا فيها الكثير، من قبيل أنها مناقضة للشريعة وأنها نتاج مخطط لضرب الإسلام، وحاولوا ربطها بالإمبريالية والصهيونية، لكنهم خضعوا، في نهاية المطاف، للواقع الذي أرغمهم على ابتلاع مدونة الأحوال الشخصية، التي تطبق اليوم، دون أن يكون الشعب المغربي لقمة سائغة في يد الغرب والملحدين والمثليين، كما كانوا يدعون”.
وتطرق يونس مجاهد للموضوع انطلاقا من نقاش المساواة في الإرث، الذي فجره الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي، وردود الفعل “الظلامية” التي صاحبتها. وكتب مجاهد: “في كل مرة يتم التعبير فيها عن الدعوة للاجتهاد في قضايا الأسرة والميراث، وغيرها من الإشكاليات الاجتماعية والقانونية، التي تقتضي معالجة لتجاوز مخلفاتها السلبية، والبحث عن إمكانيات تأويل مختلف للتقليد السائد، في إطار ما يسمح به النص الديني، إلا وتنبري هذه الطبيقة من شيوخ الظلام لترهب المجتهدين، وترمي في حقهم أبشع التهم وأقسى درجات التشهير والتكفير”.