• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 يونيو 2021 على الساعة 19:30

متوج وسط المتوجات: بكثرة البنات كاين اللي سحابني بنت… وبغض النظر على بنت ولا ولد الرغبة هي أساس النجاح

متوج وسط المتوجات: بكثرة البنات كاين اللي سحابني بنت… وبغض النظر على بنت ولا ولد الرغبة هي أساس النجاح

كان علاء بلكيال، الذي يدرس في ثانوية أكنسوس في مدينة الصويرة، أحد المتفوقين الذين احتفى بهم، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء (23 يونيو)، خلال حفل استقبال خصصه للتلميذات والتلاميذ الذين حققوا المراتب الأولى في امتحانات البكالوريا وطنيا وجهويا.

وأشاد علياء بلكيال، في اتصال موقع “كيفاش”، بالحفل الذي أقيم على شرفهم، مشيرا إلى أن الوزارة “قدمت نموذجا رائعا لتحفيز المتفوقين”، قائلا: “عجبنا الحال بزاف، وحسينا باللي المجهود اللي درناه معترف بيه، وبصراحة إحساس زوين بزاف أن المسؤولين يعاملوك هاكا ويعطوك هدايا بمناسبة النجاح ديالك”.

وتعليقا على تفوق الإناث، قال صاحب سابع أعلى معدل على المستوى الوطني: “كنا جوج دراري وسط 8 ديال البنات، البنات هاد العام شدو الأغلبية فالعشرة الأوائل، لدرجة كاين اللي سحابني بنت فاش قرا القائمة، ولكن هاد الشي ما كيعنيش شي حاجة، لأن الرغبة هي كل الشي، واللي خدم مزيان ووجد غادي ينجح، بحال كان دري ولا بنت”.

وعن اختياره المستقبلي، قال صاحب أعلى معدل في إقليم الصويرة: “دابا أنا فمراكش كنوجد للكونكورات اللي غادي يكونو، غالبا غادي ندير الهندسة أو الطب”.