• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 31 يوليو 2021 على الساعة 11:30

متحورات جديدة جاية في الطريق.. منظمة الصحة العالمية تحذر من تغير الفيروس المستمر

متحورات جديدة جاية في الطريق.. منظمة الصحة العالمية تحذر من تغير الفيروس المستمر

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن “فيروس كوفيد-19 قد تغير منذ أن تم الإبلاغ عنه لأول مرة، ولا يزال يتغير”، مشددة على أنه حتى الآن، “ظهرت أربعة أنواع مختلفة “مثيرة للقلق”، وسيظهر المزيد طالما استمر الفيروس في الإنتشار”.

وأبرز تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الجمعة (30 يوليوز)، خلال مؤتمره الدوري حول الجائحة، أن “الحالات والوفيات الناتجة عن كوفيد-19 تستمر في الإرتفاع في جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك في الغالب إلى متغير دلتا شديد العدوى، والذي انتشر إلى 132 دولة”.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عما يقارب “4 ملايين حالة في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي إلى منظمة الصحة العالمية”، وتتوقع الوكالة الأممية أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات “200 مليون حالة في الأسبوعين المقبلين”.

وتابع المسؤول الأممي، أن العدوى “زادت في كل منطقة من مناطق العالم، بل وصلت زيادة بعضها إلى 80 في المائة في الشهر الماضي، مبرزا أن الوفيات في أفريقيا ارتفعت بنسبة 80 في المائة خلال نفس الفترة”.

وعزا أدهانوم إرتفاع الحالات إلى “زيادة الإختلاط الإجتماعي والتنقل، والإستخدام غير المتسق للصحة العامة والتدابير الاجتماعية، وكذا الاستخدام غير المنصف للقاح”، مشيرا في حديثه إلى أن  “المكاسب التي تحققت بشق الأنفس معرضة للخطر أو للضياع، و النظم الصحية في العديد من البلدان تعاني بشكل متزايد من الإجهاد”.